الأغذية العضوية Things To Know Before You Buy

Wiki Article



لتقليل التعرض للمبيدات الحشرية يمكن أن نستهلك ثمار الموسم التي هي أكثر مقاومة والتي تتطلب رش أقل وكذلك هناك محاصيل التي من خلال غسلها بالماء والصابون يمكن بشكل جزئي إزالة المبيدات التي فيها. يمكن تقشير الجزر، البطاطا والموز، وبالتالي التقليل من كمية بقايا المبيدات.

تشمل ممارسات الزراعة العضوية بالنسبة إلى حيوانات المزارع (الماشية) ما يلي:

تعزيز وحماية البيئة (وتجنب المصروفات في المستقبل اللازمة للتخفيف من التلوث). فعلى سبيل المثال، فإن ارتفاع أسعار المحاصيل النقدية العضوية يعوض عن إنتاج العائدات المالية لفترات التناوب التي تعد ضرورية لبناء خصوبة التربة.

إطلاق كَمّيَّة أكبر من غاز الميثان في الهواء الناتج عن فضلات الأبقار والحيوانات التي تتغذى بطريقة عضوية.

المظهر إنشاء حساب دخول أدوات شخصية إنشاء حساب

المبدأ الرابع هو مبدأ الإشراف والرقابة الذي ينص على أنه يجب على الزراعة العضوية أن تتم بحذر شديد مع الشعور بالمسؤولية لحماية صحة ونوعية حياة بني البشر عبر الأجيال والبيئة التي يعيشون فيها.

غالبًا ما تشير ملصقات المنتجات العضوية إلى أن المكونات "طبيعية" - على سبيل المثال، استخدام سكر القصب الخام بدلاً من السكر العادي، ومع ذلك، لا يزال السكر سكرًا، وغالبية السكان يستهلكون الكثير من السكر بالفعل، والاعتقاد بأنه من الصحي تناول الكثير من السكر العضوي هو ببساطة أمر خاطئ.

قبل أن يصنف أي منتج على أنه "عضوي"، يكون هناك مدقق معتمد من قبل الحكومة يقوم بتفتيش المزرعة حيث يتم إنتاجه للتأكد من مطابقته للمعايير الصحية المعتمدة للأغذية العضوية.

يتم الحصول على مشتقات الألبان من اللبن المستخرج من الماعز والبقر والجاموس، والغنم، ومشتقات الألبان تعتمد درجة عضويتها على خلو الحيوانات المستخرج منها الألبان من أي مضادات حيوية أو منشطات نمو، أوهرمونات.

أظهرت بعض الدراسات أنَّ هناك اختلافاتٌ بين الطعام العضوي فوائده وأضراره والأغذية التقليدية، ومع ذلك فإنَّ تأثير هذه الاختلافات على صحة الإنسان عموما لا يزال غير واضحٍ، ومن فوائد الطعام العضوي الآتي:[٢]

للمزيد من المعلومات نقدم لك الدليل التالي: ما هي الأغذية العضوية، لماذا يفضل تناولها؟ ولماذا يجب الانتباه قبل شرائها؟

شاع تناول واستخدام مشتقات الألبان العضوية في الوقت الأخير، وذلك لأنها تعد آمنة وصحية للاستهلاك، كما ويمكن أن يكون حليب جميع الحيوانات عضوياً بما في ذلك؛ الأبقار، والماعز، والأغنام، وغيرها، لكن يجب التأكد من العلف الذي يتم إطعامه لهذه الحيوانات، كما ومن الضروري أن لا تكون قد تلقت أي مضادات حيوية أو هرمونات أو منشطات نمو، إضافةً لذلك فإن هذه المنتجات العضوية تغطي كميات كبيرة من مشتقات الألبان؛ فيمكن نور أن تتواجد على شكل الحليب، أو الأجبان، أو اللبن، أو الزبدة، أو جبنة القريش، أو القشدة الحامضة، أو البوظة، أو غيرها من الأصناف.[٣]

وقد تكون بعض المنتجات العضوية بها نسبة مرتفعة من السكريات أو الأملاح أو الدهون أو السعرات الحرارية.

الرئيسية التغذية السليمة الغذاء العضوي- دليل للمستهلك الحكيم الغذاء العضوي- دليل للمستهلك الحكيم برعاية

Report this wiki page